9.6 C
New York
April 22, 2024
Regulatory News

UK strengthens cryptocurrency regulations to combat crime

اتخذت المملكة المتحدة تحركًا حاسمًا لتشديد قواعد العملة المشفرة لمكافحة الجرائم الإلكترونية المتزايدة وعمليات الاحتيال وتهريب المخدرات التي تسهلها العملات الرقمية. بموجب قانون الجرائم المالية وشفافية الشركات لعام 2023 الذي تم تطبيقه مؤخرًا، تم منح وكالات إنفاذ القانون صلاحيات معززة للتعامل مع الجرائم المتعلقة بالعملات المشفرة.

صلاحيات جديدة مُنحت لإنفاذ اللوائح

تمتلك السلطات الآن أدوات غير مسبوقة لتجميد الممتلكات الرقمية المتعلقة بنشاط قانوني مشتبه به، حتى دون الحصول على إدانة. يسمح هذا التحول المهم في الأسلوب بالتحرك السريع لوقف المزيد من المعاملات غير المشروعة وتوفير الأدلة المحتملة الآمنة. علاوة على ذلك، تسمح القوانين بمصادرة ممتلكات العملات المشفرة مباشرة من البورصات وموردي جيوب الحفظ، بهدف تعطيل حركة الأموال غير المشروعة وإحباط دخول المجرمين إلى الميزات غير المشروعة.

في كثير من الحالات، يمكّن القانون السلطات من تدمير أصول البيتكوين المضبوطة من خلال عملية تُعرف باسم “الحرق”، مما يؤدي إلى إزالتها بنجاح من التداول تمامًا. يؤكد هذا الإجراء على التزام المملكة المتحدة بالحد من إساءة استخدام العملات المشفرة ودعم السلامة النقدية.

معالجة اعتبارات التشفير المتزايدة والجريمة

يعرض الموقف الاستباقي للمملكة المتحدة اعتبارات متزايدة تتعلق باستغلال العملات الرقمية في إجراءات قانونية مختلفة، بما في ذلك هجمات برامج الفدية، وعمليات الاحتيال في التمويل، وتهريب المخدرات. توفر العملات المشفرة عدم الكشف عن هويته والراحة، مما يجعلها أدوات مغرية للمجرمين الذين يبحثون عن غسيل الأموال وإخفاء المعاملات غير القانونية.

للتعامل مع هذه التهديدات المتزايدة، أنشأت شركة Nationwide Crime Company (NCA) خلية التشفير، وهي وحدة مخصصة مكلفة بالتحقيق في الجرائم المتعلقة بالعملات المشفرة ومكافحتها. توضح هذه المبادرة تفاني المملكة المتحدة في تنمية الخبرة المتخصصة في التعامل مع التحديات التي تفرضها العملات الرقمية.

علاوة على ذلك، تتعاون المملكة المتحدة مع شركائها الدوليين لمعاقبة الأشخاص المتورطين في الجرائم المتعلقة بالعملات المشفرة. وتهدف هذه العقوبات إلى تجميد الممتلكات وحظر الوصول إلى النظام المالي العالمي، وتعطيل الأعمال غير المشروعة على نطاق أوسع.

تخطط حكومة المملكة المتحدة لإدخال القواعد الكاملة خلال الأشهر الستة المقبلة. يتضمن ذلك وضع نصائح واضحة للعملات المستقرة والأصول الرقمية المرتبطة بالعملات التقليدية ومقدمي خدمات التوقيع المساحي. تهدف السلطات إلى تعزيز الشفافية والمساءلة داخل تجارة العملات المشفرة من خلال توفير إمكانية القراءة التنظيمية.

في حين أن النهج الاستباقي للمملكة المتحدة جدير بالثناء في معالجة المخاطر المحتملة المتعلقة بالعملات المشفرة، فقد أثيرت اعتبارات حول التأثير المحتمل على حقوق الأفراد والابتكار داخل الصناعة. ويرى المنتقدون أن القواعد الصارمة قد تخنق الابتكار وتنتهك حقوق الناس في الخصوصية والاستقلال النقدي.

وفي الختام، فإن تشديد قواعد العملة المشفرة في المملكة المتحدة يظهر جهدا استباقيا لمكافحة الجريمة النقدية وحماية سلامة النظام النقدي. ومن خلال منح شركات إنفاذ التنظيم صلاحيات معززة وإنشاء نماذج متخصصة، تتخذ السلطات خطوات حاسمة للتعامل مع التحديات التي يفرضها سوء استخدام العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن تعليق الاستقرار بين التنظيم والابتكار يظل مشكلة رئيسية لأن بانوراما العملة المشفرة مستمرة في التطور.

Related posts

Crypto News: Staying Ahead in the Digital Currency World

Mourad

‘What Are We Waiting for’? SEC Commissioner Hester Peirce Discusses Moving Crypto Regulation Forward

Mourad

SEC’s Hester Peirce calls for clear crypto regulation

Mourad

Leave a Comment